بقيمة 700 مليون.. إطلاق مشاريع اجتماعية بإقليم تاونات

تم، باقليم تاونات، إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية ذات الطابع الاجتماعي، المندرجة ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 7 ملايين درهم .

وهمت هذه المشاريع، بناء وتجهيز دار الطالبة بجماعة عين لكدح التي خصص لها غلاف اجمالي يقدر ب 4 ملايين درهم، وسلمت مفاتيحها من قبل عامل اقليم تاونات السيد صالح دحا للجمعية المشرفة على تسيير هذه المؤسسة الاجتماعية.

ويهدف المشروع إلى التخفيف من مظاهر التفاوتات على مستوى التعلم مع دعم الانفتاح لدى الأطفال والشباب عبر محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التفوق الدراسي وتوفير البنيات والتجهيزات الأساسية.

كما أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له بذات المناسبة، على تسليم مفاتيح 8 حافلات للنقل المدرسي، لفائدة جماعات بوهودة وفناسة باب الحيط والوردزاغ والبيبان وبوعروس وعين معطوف وأوطابوعبان واجبابرة والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 2,8 مليون درهم ضمن البرنامج الأول تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الرحيم الوالي رئيس قسم التواصل بعمالة تاونات إن مشروع انجاز دار الطالبة يندرج ضمن كل من البرنامجين الأول لتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، والبرنامج الرابع للدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأضاف أن مشروع تعزيز أسطول النقل المدرسي يروم دعم قطاع التعليم وتطوير العرض المدرسي وتحسين جودة نظام التعليم والحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس ولا سيما في صفوف الفتاة القروية وتحسين مؤشرات التمدرس، وتشجيع التلاميذ على مواصلة تعليمهم.

- إعلان -