مع تساقط ثلوج ورياح قوية.. نهاية أسبوع باردة ببعض أقاليم جهة فاس مكناس

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

- إعلان -

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم بولمان والحاجب وصفرو  وإفران وتازة إضافة إلى الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وشيشاوة وفكيك وكرسيف وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات ووجدة وتاوريرت وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت النشرة أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم بولمان والحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحاجب وإفران وصفرو وتازة والحسيمة وشيشاوة وفكيك وكرسيف وجرادة وخنيفرة وورزازات وتاوريرت، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

وأشار المصدر كذلك إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة بولمان وإفران وصفرو وتازة وتاونات وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف والعرائش والمضيق-الفنيدق وميدلت ووجدة-أنجاد وطنجة-أصيلة وتاوريرت وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة-آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت.