بسبب سعد لمجرد.. اللبار يهاجم الحارثي

هاجم المجلس الجهوي للسياحة بفاس محمد الحارثي، برلماني عن العدالة والتنمية، بسبب المغني سعد المجرد.

وكشف بلاغ، نتوفر على نسخة منه، أن أعضاء المجلس الجهوي للسياحة تفاجؤوا بخرجة “سياسوية” غير محسوبة لمحمد الحارثي خلال جلسة برلمانية بحضور وزيرة السياحة، والتي يتهم فيها المجلس “بفقدانه الشرعية واستدعائه لمغني فاقد للشرعية”.

ووصف المجلس، الذي يرأسه عزيز اللبار، مداخلة نائب عمدة فاس بالغلو وكيله اتهامات مجانية، دون معرفته بالقطاع، دون سند أو حجة، موضحا أن المجلس لم يستدع أي مغن، خلال الفترة الأخيرة، خلافا لما جاء في تدخل البرلماني.

وشدد البلاغ ذاته على أن إحدى دور الضيافة استقبلت مؤخرا فنانا مغربيا حل بمدينة فاس في زيارة عائلية مع أقربائه.

وعبر المجلس عن امتعاضه “من تدخلات المدعو الحارثي تحت قبة البرلمان والتي تكون دائما مجانبة للصواب فيما يخص دعم قطاع السياحة والمهنيين المتضررين بأزمة الجائحة”، متهما نائب عمدة فاس بالوقوف سدا منيعا أمام دعم السياحة داخل مجلس جماعة فاس وفي المؤسسة التشريعية وعدم إيمانه بالسياحة كرافعة اقتصادية.

وأفاد المجلس، في البلاغ ذاته، أن محمد الحارثي يعمل جاهدا من أجل تبخيس عمل مجلس السياحة كلما قام بعملية ترويجية للمدينة، مقدما بعض الأمثلة عن حالات سابقة.

وأثارت صورة للمغني سعد المجرد بإحدى دور الضيافة في فاس جدلا واسعا إثر قيام المجلس الجهوي للسياحة بنشرها على حسابه بالفايسبوك، قبل أن يعمد إلى مسحها، بعد اتهام المجلس باللجوء إلى فنان متهم بالاغتصاب للترويج للسياحة بالمدينة.