كورونا بجهة فاس مكناس.. حملة تحسيسية وسط الفلاحين

أعطيت أمس الثلاثاء انطلاقة حملة تواصلية وتحسيسية حول الوقاية من كوفيد 19 في الأوساط الفلاحية على مستوى جهة فاس مكناس، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني للاستشارات الفلاحية.

- إعلان -

وتروم العملية تحسيس الفاعلين الزراعيين بضرورة الاحترام الدقيق لتدابير الوقاية والاحتراز التي أقرتها السلطات المختصة وحماية صحة مجموع العاملين وانجاح مسار الموسم الفلاحي.

وتستهدف الحملة التي تنظم تحت اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على مدى 5 أسابيع، الأسواق الاسبوعية وأسواق الخضر والفواكه والدواوير والعمال والتقنيين ومسؤولي الانتاج والناقلين وغيرهم.

ونوه المدير العام للمكتب الوطني للاستشارات الفلاحية، جواد باحجي، بنجاح الحملات السابقة التي نظمت في جهات سوس ماسة درعة والجهة الشرقية مؤكدا أن العملية ستعمم على جهات أخرى وخصوصا في مناطق الانتاج التي تتمركز فيها سلاسل الانتاج المشغلة لليد العاملة.

وقال ان الهدف يتمثل في حفظ صحة وسلامة العاملين في القطاع وارساء الوسائل الضرورية للنجاح في الوقاية من كوفيد 19 وضمان استمرارية الانشطة في وحدات الانتاج، من خلال عمليات تحسيس وتواصل وتعبئة الشركاء، في أفق انجاح الموسم الفلاحي.

كما تتطلع الحملة التواصلية، حسب المسؤول، الى الحفاظ على مناصب الشغل القائمة وضمان تواصل التوظيف والمساهمة في تأمين السلامة الغذائية وضمان تزويد الأسواق على الصعيدين الجهوي والوطني.

وتجري هذه العملية أيضا بشراكة مع فدرالية غرف الفلاحة بالمغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والفدرالية الوطنية البي-مهنية للمستشارين الفلاحيين الخواص.

(و م ع)