بعد “الاستخفاف” بكورونا.. “تنبيه” بعض الإدارات بصفرو لاحترام الإجراءات الوقائية

قامت لجنة مختلطة، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بزيارة مؤسسات وإدارات مدينة صفرو للوقوف على مدى التزامها واحترامها للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

- إعلان -

وكشف مصدر مطلع لجريدة “الديار” أن هذه اللجنة المختلطة ضمت موظفين من عمالة الإقليم وعناصر من القوات المساعدة والأمن الوطني، إضافة إلى ممثل عن وزارة الصحة ومدير المصالح بجماعة صفرو.

وعن مدى التزام الإدارات بالتدابير المعلن عنها من طرف الحكومة، أكد المصدر نفسه أن هناك تفاوتا بين المؤسسات في احترام التباعد الاجتماعي واستعمال الكمامات، موضحا أن اللجنة قامت بـ”تنبيه” بعض المسؤولين وإلزامهم باتخاذ المتعين لمنع انتشار الوباء.

وشدد مصدرنا، في السياق ذاته، على أن بعض المؤسسات بالمدينة تشكل نقطا سوداء، بسبب استقبالها لأعداد كبيرة من المرتفقين بشكل يومي، مشيرا إلى أن إحدى هذه الإدارات سبق أن أصيب أغلب موظفيها بالعدوى.

وتأتي الزيارات التفقدية لإدارات ومؤسسات مدينة صفرو، من طرف اللجنة المختلطة، مباشرة بعد مقال جريدة “الديار” حول الشريط الصوتي لموظفة بمقاطعة ابن صفار، فضحت فيه استخفاف بعض الموظفين بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وبعد الكشف عن إصابة موظف ومدير المكتب الرئيسي لبريد المغرب في المدينة بالعدوى.