حمى الانتخابات تشتعل بإقليم بولمان.. بعد حديثه عن “نهب” أموال الدولة شوكي يسخر من الحموني ويصفه بـ”المنقذ المنتظر”

مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية، انفجر خلاف بين البرلمانيين أحمد شوكي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورشيد الحموني، عن حزب التقدم والاشتراكية، عن إقليم بولمان.

وهاجم برلماني “البام”، في بيان حقيقة نشره على صفحته بموقع “فايسبوك”، الحموني، بعد الزيارة التي قام بها لأحد دواوير جماعة تالزمت، التي يرأسها شوكي، بدعوى الوقوف على مشكل التزويد بالماء الصالح للشرب.

وعاتب أحمد شوكي برلماني التقدم والاشتراكية على عدم إخباره بزيارته للمنطقة حتى يكون في استقباله لاطلاعه على حقيقة مشكل الماء الصالح للشرب بجماعة تالزمت، لتجنب السقوط، فيما وصفه شوكي، بـ”المزايدات السياسوية”، قبل أن يضيف ساخرا من الحموني: “ويظهر كأنه المنقذ المنتظر وأنه المفجر للماء لينساب في أودية وقنوات وشعاب جماعة تالزمت”.

وكشف برلماني حزب “الجرار”، في بيانه الموجه إلى برلماني حزب “الكتاب”، أن مجلس جماعة تالزمت، التي يرأسها، جعل مشكل الماء الصالح للشرب من أولوياته، مشيرا إلى التدابير التي قامت بها الجماعة في هذا الخصوص بتنسيق مع عامل إقليم بولمان.

ولم يتردد أحمد شوكي في “تقطار الشمع” على رشيد حموني، بعد استعراضه الأشغال والتدابير التي قام بها، بصفته رئيسا لجماعة تالزمت، داعيا إياه إلى الاهتمام بمشكل الماء الصالح للشرب بجماعته سيدي بوطيب وخاصة بدوار اولاد البكري ودوار كاع جابر والدويرة.

وكان رشيد الحموني، برلماني التقدم والاشتراكية، قد كشف عن زيارته لدوار أيت ورياشن، جماعة تالزمت، مؤكدا، في تدوينة بـ”فايسبوك”، توصله بشكاية من الساكنة حول مشروع تزويد بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب.

وأبرز برلماني التقدم والاشتراكية أن “المشروع متوقف لأزيد من 4 سنوات بتكلفة مالية مهمة بل أصبح عرضة للإتلاف مع استمرار معاناة دوار ايت ورياش ودوار تازمورت ايت لحسن “.

“قمت بزيارة لعين المكان، وفعلا من المؤسف أن ترى أموال الدولة تتعرض للنهب والاتلاف وحرمان العديد من السكان بمادة حيوية كالماء الصالح للشرب رغم توفير الدولة كل الإمكانيات المادية”، يقول الحموني دون أن يحدد المسؤولين أو المتورطين فيما وصفه بـ”نهب” العال العام.