كورونا.. تسجيل أرقام “مرعبة” يفرض “الإغلاق” على مدينة صفرو

علمت جريدة “الديار” أن السلطات العمومية بصفرو قررت إغلاق المدينة بعد تسجيل أرقام “مخيفة” في عدد الإصابات بفيروس كورونا أمس واليوم.

- إعلان -

وكشف مصدر مطلع أن السلطات ستعمل، ابتداء من غد السبت، على منع الدخول والخروج من مدينة صفرو بدون ترخيص.

وأضاف المصدر ذاته، في حديثه لجريدة “الديار”، أن السلطات المحلية ستعلن عن إجراءات مصاحبة لـ”الحجر” من بينها فرض إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة العاشرة وإغلاق النوادي الرياضية والحمامات بالمدينة.

“كما سيتم إخلاء ومنع التجمع بالساحات العمومية والشلال وواد أكاي” يضيف مصدرنا، قبل أن يشير إلى احتمال “الإغلاق” التام وعزل بعض الأحياء التي عرفت تسجيل بؤر وبائية بمدينة الكرز.

مصدر الجريدة استنكر “استهتار” و”لامبالاة” ساكنة صفرو بالتدابير الاحترازية وتجاهل استعمال الكمامات، “ما أدى إلى “كارثة” من حيث أرقام الإصابات مقارنة بعدد سكان المدينة، مشيرا إلى تسجيل نسبة كبيرة على الصعيد الوطني من حيث عدد الإصابات” يقول محدثنا.

كما استهجن المصدر نفسه، الغياب التام للجمعيات والمجلس الجماعي في تدبير “الجائحة” أو فيما يتعلق بالتحسيس والتوعية أو التعقيم، ساخرا من غياب الرئيس و”استمتاعه بالعطلة”، في الوقت الذي يجب أن تتظافر فيه جميع الجهود لمحاصرة العدوى بعد الأرقام “المهولة” حسب مصدر “الديار”.