أمنيون وأطر الصحة ولاعبون.. هذه تفاصيل حالات كورونا اليوم الأحد بالجهة

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 225 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

- إعلان -

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 6503 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الأحد 16 غشت، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (63) ومكناس (39) وتازة (34) وصفرو (32) وتاونات (18) وبولمان (24) وإفران (7) والحاجب (2) ومولاي يعقوب (6).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 5075 شخصا (+209)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 101 حالة (+4).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 1472  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​42489​.

وتقدم جريدة “الديار” فيما يلي تفاصيل الإصابات المسجلة بأقاليم الجهة وفق مصادرها.

فاس (63): حصيلة اليوم عرفت تسجيل إصابة 11 عنصرا من الأمن الوطني ورصد 11 من أطر الصحة تعمل بكل من المستشفى الجامعي والغساني إضافة إلى 9 حالات في بؤرة تجارية و3 مصابين بإحدى شركات تعبئة المياه المعدنية ومغربيان مقيمان بالخارج  إضافة إلى مخالطين.

وتتوزع الإصابات بالعاصمة العلمية على أحياء النرجس ومونفلوري والسعادة وبنسودة وطريق عين الشقف وبلاد الشامي والزهور وزواغة وظهر لخميس وعين السمن وسيدي بوجيدة وسهب الورد والجنانات وعوينة الحجاج وبورمانة ولاد الطيب وسيدي حرازم.

مكناس (39): حالة واحدة من أطر الصحة فيما الباقي يعود إلى مخالطين لمصابين سواء داخل المدينة أوخارجها، حيث سجلت بؤر عائلية داخل أحياء وسط المدينة.

صفرو (32): 9 حالات داخل فريق الوداد الرياضي الصفريوي وحالة موظف إضافة إلى مخالطين، وتتوزع الحالات على أحياء السلاوي وحجر الهواري والرفايف وستي مسعودة ودرب الميتر وحبونة والمقاسم وسيدي أحمد التادلي ولالة أمينة ودوار جبالة بطريق فاس بالإضافة إلى اكتشاف حالات بكل من البهاليل وراس تبودة.

تاونات (18): حالة إصابة داخل تعاونية فلاحية إضافة إلى تسجيل بؤر عائلية ومخالطين، وتنحدر الإصابات من مدينة تاونات وعين عائشة وبوعادل وعين مديونة.

بولمان (24): تم تسجيل حالتي إصابة في صفوف عناصر القوات المساعدة ودركي و بعض المستخدمين بالمستشفى الإقليمي ولاعبين من فريق مولودية ميسور، إضافة إلى مخالطين، وتتوزع الإصابات على 13 حالة بميسور و3 بكيكو و3 ببولمان.

تازة (34): أغلب الحالات تعود لمخالطين فيما تعود حالتان لمستخدمين بأحد المطاعم بالمدينة، وتتوزع الإصابات على حي النهضة وزنقة سبتة (بؤرة عائلية)، وحي وريدة وحي الأمل وحي القدس (بؤرة عائلية)، وتازة العليا وبيت الغلام، كما ينحدر مصابون من واد أمليل وغياثة الغربية وأجدير.

إفران (7): 3 حالات إصابة بين لاعبي اتحاد آزرو وحالتين لأطر الصحة ومخالطين.

أما إصابات الإقليمين المتبقيين، فتعود لمخالطين، حسب مصادر الجريدة، مشيرة إلى تسجيل إصابة عسكري بمدينة الحاجب.

إلى ذلك شددت مندوبية الصحة بإقليم صفرو، في صفحتها الرسمية، على ضرورة التزام المصابين ومخالطيهم وكل من ينتظر نتيجة التحاليل المخبرية بضرورة الالتزام بتدابير الحجر الصحي والعزل لمدة 14 يوما، مشيرة إلى ان المخالفين معرضون للمتابعة القانونية.