الحالة الوبائية بالجهة.. 4 وفيات و250 حالة شفاء وهذه “بؤر كورونا” جديدة اليوم

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 197 حالات إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 4993 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الجمعة 07 غشت، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (110) ومكناس (20) ومولاي يعقوب (1) والحاجب (6) وتازة (12) وتاونات (3) وصفرو (20).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 3063 شخصا (+250)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 65 حالة (+4).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 1018  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​30662​.

واشارت مصادر جريدة “الديار” أن اليوم الجمعة عرف ظهور 3 “بؤر مهنية” بكل من فاس وصفرو، مؤكدة على إصابة 20 إصابة بمركز للنداء وسط المدينة و17 حالة بوحدتين تابعتين لأحد المتاجر الكبرى.

كما سجلت 14 حالة إصابة من بين مستخدمي وحدة صناعية بمدينة صفرو توقف العمل بها مند أول ايام عيد الأضحىن قبل أن تظهر على بعض العاملات أعراض الإصابة بفيروس كورونا .

وفيما يلي، تقدم جريدة “الديار” تفاصيل إصابات اليوم بالجهة حسب مصادرها المطلعة:

فاس (110): إضافة إلى الحالات المسجلة في “البؤرتين المهنيتين” المذكورتين، تم رصد 4 حالات جديدة بين عناصر الأمن الوطني و3 حالات لموظفي الصحة بمستشفى ابن الخطيب وإصابة بإحدى المصحات الخاصة وحالة أخرى بإحدى الخيريات، فيما تعود الحالات المتبقية إلى مخالطين وأشخاص ظهرت عليهم أعراض العدوى.

ووفق مصادر “الديار” فإن أغلب المصابين المخالطين ينحدرون من أحياء الزهور وبنسودة ووسط المدينة وسيدي إبراهيم وطريق إيموزار وواد فاس والحديقة وظهر الخميس والسخينات وحي الفرح وطريق عين الشقف..

مكناس (20): 7 حالات تم التكفل بها بالمستشفى العسكري لغير مدنيين فيما تعود الحالات الأخرى لمخالطين لمصابين سابقا بالإضافة إلى اكتشاف حالة نزيلة بإحدى المصحات الخاصة.

مولاي يعقوب (1): حالة ظهرت عليها أعراض الوباء بعد مخالطتها لمصاب سابق.

الحاجب (6): 4 حالات مخالطة من المدينة وحالتان مخالطتان أيضا من بودربالة.

تازة (12): تم تسجيل 3 إصابات ضمن عناصر الشرطة و3 مخالطين لحالة وافدة من أمريكا وطبيب خاص وعنصرين من القوات المساعدة ومخالطين لخزار مصاب ومهاجر.

تاونات (3): في الوقت الذي أكد فيه مصدر محلي تسجيل 4 حالات تعود لموظف بمندوبية الصحة و3 حالات مخالطة بكل من تاونات والقرية وتيسة، أعلنت المديرية عن 3 حالات فقط.

صفرو (45): إضافة إلى “البؤرة المهنية” المذكورة أعلاه (14 حالة)  وحارس أمن بأحد مستوصفات المدينة، فيما تعود باقي الحالات إلى مخالطين وأشخاص ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالوباء بوسط المدينة، إضافة إلى حالتين بالمنزل وحالة واحدة بكل من لواتة وراس تبودة فيما تنحدر 3 حالات من فاس.