الحالة الوبائية بالجهة اليوم.. “الديار” تقدم تفاصيل 32 حالة إصابة كورونا

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 32 حالة إصابة جديدة بالعدوى.

- إعلان -

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2343 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الخميس 23 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (24) ومكناس (6) وصفرو (1) وتاونات (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1842 شخصا (+36)، فيما استقر عدد حالات الوفاة في 34 حالة.

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت 302  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين ​18264​.

وتقدم جريدة “الديار”، فيما يلي، تفاصيل إصابات اليوم بالجهة وفق تصريحات مصادرها المطلعة:

فاس (24): أغلب الحالات تعود إلى مخالطين فيما تم تسجيل حالة جديدة داخل فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، وحالتين ضمن اطر الصحة بالمدينة، إضافة إلى اكتشاف إصابتين في أحد المختبرات الخاصة بالمدينة وحالة أخرى في أحد الفنادق، وحالتين لموظفين ببريد المغرب تم احتساب إحداهما على إقليم صفرو، هذا وتنحدر الإصابات الجديدة من أحياء: “عين هاون وعين النقبي والكدان وعين قادوس وعين الشقف وزواغة وسيدي بوجيدو وطريق إيموزار..”.

مكناس(6): مصادر من المدينة أوضحت أن الحالات مرتبطة بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل مشيرة إلى أن ممرضة من بين المصابين المسجلين اليوم.

تاونات (1): حالة إقليم تاونات تنحدر من منطقة عين عائشة، وتعود لشاب ثلاثيني خالط أحد المصابين بمدينة فاس.

صفرو (1): حالة صفرو تم رصدها بمدينة فاس في إطار الحملة الاستباقية، بعد إخضاع موظفي بريد المغرب للتحاليل المخبرية بمستشفى الغساني، ويعمل المصاب بوكالة البهاليل ويقطن بمدينة صفرو وتحديدا بحي بنصفار.