كورونا اليوم الاثنين.. “الديار” تقدم تفاصيل الحالة الوبائية بالجهة

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 62  حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2241 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الاثنين 20 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (59) ومولاي يعقوب (2) ومكناس (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1714 شخصا (+24)، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 34 حالة (+2).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت إلى 326 حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 17562.

وحسب مصادر مطلعة فإن الحالات المسجلة، اليوم بمدينة فاس تعود إلى مخالطين، مشيرة إلى أن من بين المصابين 7 عناصر من الأمن الوطني إضافة إلى موظفة وبستاني في إحدى المصحات الخاصة وسط المدينة، قبل أن تضيف، في السياق ذاته، أن الحالات موزعة على نفس الأحياء التي ظهر بها الوباء في اليومين السابقين: ” النرجس وحي طارق والدكارات وصهريج كناوة وبنسودة وبنسليمان وظهر المهراز وبندباب وظهر الخميس وباب فتوح وتغاث والمسيرة ..”.

وبخصوص إصابتي مولاي يعقوب (2)، أوضحت مصادرنا أنهما تتعلقان بمخالطين مرتبطين بمؤسسة سجنية بالإقليم.

وعن حالة مكناس، كشف مصدر طبي من المدينة أنها تعود لسيدة من زرهون، هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة عن 3 حالات مسجلة بالعاصمة الاسماعيلية.

وحول حالتي الوفاة بسبب كورونا بمدينة فاس أوضح مصدر مطلع لجريدة “الديار” أنهما تعودان لمسن في 71 من عمره فارق الحياة أمس ليلا، فيما الحالة الثانية تعود لشاب في 25 من عمره كان يتابع علاجه بسيدي سليمان قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم نقله إلى المستشفى الجامعي حيث فارق الحياة اليوم صباحا.

وكانت مصادر أشارت إلى تسجيل 3 وفيات بالجهة، بسبب كورونا، قبل أن يتم استثناء حالة سيدة في 60 من عمرها لكونها غير مصابة بالوباء، تقول مصادر أخرى.