الحالة الوبائية بالجهة.. الإصابات تتجاوز 2000 وهذه تفاصيل 59 حالة كورونا اليوم

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 59  حالة إصابة جديدة بالعدوى.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2042 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الجمعة 17 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (52) وتازة (3) ومولاي يعقوب (2) وصفرو (1) وتاونات (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1615 شخصا (+46) ، فيما استقرت حالات الوفاة في 32 حالة.

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت إلى 181 حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 16726.

وحول تفاصيل إصابات اليوم، علمت جريدة “الديار” من مصادرها الخاصة أن من بين حالات مدينة فاس (52) تم تسجيل 11 حالة في صفوف عناصر الشرطة وحالتين بكل من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاسرة، بينما تعود باقي الحالات المسجلة اليوم بالمدينة إلى مخالطين لحالات سابقة، وتتوزع هذه الإصابات على أحياء: ” طهر الخميس والصفارين وعين هارون وحي طارق وبنسليمان وصهريج كناوة والكدان وعوينة الحجاج وعين الشقف وباب السيفر وظهر المهراز وحي سعيدة والجنانات..”.

و بخصوص حالات تازة، أوضحت مصادرنا أنه تم تسجيل حالتان بأحد المعامل فيما تعود الحالة الثالثة إلى والدة أحد المصابين التي انتقلت إليها العدوى من ابنها.

وأبرزت المصادر ذاتها أن حالات مولاي يعقوب وتاونات فتعود لمخالطين لحالات سابقة، فيما تعود حالة صفرو لطبيبة تنحدر من مدينة فاس وتشتغل بمنطقة عين الشفا ضواحي إيموزار كندر.