الحالة الوبائية بالجهة.. 120 حالة شفاء وهذه تفاصيل 57 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة اليوم

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 57  حالة إصابة جديدة بالعدوى.

- إعلان -

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 1843 حالة، حسب الحصيلة التي أفادت بها، عند السادسة مساء من اليوم الاثنين 13 يوليوز، المديرية الجهوية للصحة.

وظهرت الإصابات الجديدة في فاس (52) وتاونات (4) والحاجب (1).

ووفق حصيلة تطور كورونا، ارتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 1470 شخصا (+120) ، كما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 31 حالة (+1).

يذكر أن الحصيلة الوطنية خلال 24 ساعة الماضية (حتى السادسة مساء) أشارت إلى 191  حالة إصابة جديدة ليبلغ العدد الإجمالي للمصابين 15936.

إلى ذلك علم “الديار” من مصادره الموثوقة، أن أغلب الحالات الجديدة  تعود لمخالطين لحالات سابقة تم رصدها بمدينة فاس وتاونات، فيما تم تسجيل 9 حالات جديدة في شركات بالمدينة.

وأشارت المصادر ذاتها أن باقي الإصابات المكتشفة بمدينة فاس تنحدر من أحياء: “المرجة، عوينة الحجاج، باب السيفر، زواغة، باب الفتوح، المسيرة، سهب الورد، المصل، بنسليمان، كاريان الحجوي، التقدم، لابيطا، الأطلس، الجنانات، حي الأمل، القرويين، لابيطا طهر الخميس، النرجس وسيدي براهيم.

وعن حالات تاونات أوضحت مصادر الجريدة أنها تعود لنزلاء جدد بسجن عين عائشة، فيما تعود حالة الحاجب لحالة وافدة من مدينة إفران.

وعن حالة الوفاة الجديدة بسبب فيروس كورونا بمدينة فاس، أوضحت المصادر نفسها، أنها تعود لمسن سبق أن أجرى اختبارا سابقا جاءت نتيجته سلبية، في الأسبوع الأول من هذا الشهر، بعد أن تم رصده ضمن مخالطين لحالة سابقة، قبل أن يُنقل إليه الفيروس عن طريق ابنه الذي أصيب بالعدوى بعد ذلك التاريخ، مشيرة إلى أنه توفي بإحدى مصحات المدينة.