مؤسسات الريادة.. أكاديمية التعليم بفاس مكناس تكون أكثر من 4 آلاف أستاذ بالجهة

زيارات ميدانية للمديرية الإقليمية للحاجب التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس تلك التي قام بها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، ابتغاء تفقد ظروف سير الدورات التكوينية لفائدة الأستاذات والأساتذة حول مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL.
المقاربة الجديدة “TaRL”، يفيد بلاغ صحفي للأكاديمية، توصلنا بنسخة منه، تهدف إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ على تجاوز الصعوبات والتعثرات المتراكمة التي تعرقل مسارهم الدراسي، خاصة في السلك الابتدائي ، مع تمكينهم من اكتساب التعلمات الأساس في اللغتين العربية والفرنسية والرياضيات عبر أنشطة تفاعلية وفعالة وممتعة.
وتأتي الدورات التكوينية، التي استفاد منها حوالي 4143 أستاذا، في إطار الاستعدادات لتوسيع نموذج مؤسسات الريادة خلال الموسم الدراسي 2025/2024، حيث أطلقت الأكاديمية مجموعة من العمليات تستهدف تقوية البنية المادية للمؤسسات التعليمية البالغ عددها 309، وتجهيزها بالوسائل الديداكتيكية اللازمة.
وقد انطلقت الدورة التكوينية الأولى يوم الإثنين 27 ماي المنصرم والتي خصص لها 19 مركزا، ومن المنتظر أن تنتهي هذه الدورات التكوينية التي سخرت لها الأكاديمية الموارد البشرية واللوجيستيكية اللازمة لإنجاحها في 29 يونيو الجاري، يفيد البلاغ.