“كفى تدميرا للصحة بتازة”!.. وقفة واعتصام أمام مستشفى ابن باجة بسبب “التلاعب” و”سوء التدبير”

تحت شعار “كفى تدميرا للقطاع الصحي بالإقليم، وكفى نهبا للتعويضات”، مزمع أن تخوض الجامعة الوطنية للصحة بتازة وقفة احتجاجية أمام مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة اليوم الجمعة 07 يونيو الجاري، على الساعة 11 صباحا.
كما أعلنت أنها ستجسد اعتصاما لمدة 24 ساعة مع مبيت ليلي أمام إدارة المركز الاستشفائي سيعلن عن تاريخه لاحقا، وفق بلاغ للنقابة، نتوفر على نسخة منه.
وتأتي الأشكال النضالية بسبب “تدهور المنظومة الصحية بالإقليم، واستمرار غياب تجاوب المسؤولين مع مطالب الشغيلة الصحية”.
بالإضافة إلى “اتباع نفس أساليب التسيير البائدة والفاسدة والتي أدت إلى وصول المؤسسات الصحية إلى حالة من شبه الإفلاس نتيجة التلاعب بالصفقات وسوء تدبير الموارد البشرية ونهب التعويضات”، يضيف المصدر.
ويطالب المكتب النقابي بوقف منحى” تدمير” الخدمات الصحية بالإقليم، وتنبيه المسؤولين للوضعية الكارثية التي يعيشها المركز الاستشفائي الإقليمي ابن باجة بتازة”.
كما يطالب بتثمين الموارد البشرية الصحية ووقف التصرفات التي تؤدي إلى هجرة الأطر الصحية خارج الإقليم. وصرف تعويضات الحراسة والخدمة الإلزامية العالقة في ذمة إدارة المستشفى منذ 2022.
النقابة تطالب أيضا بالإسراع بتعيين أطباء اختصاصيين في أمراض النساء والتوليد (4 أطباء كحد أدنى) لتوفير الحد الأدنى من الخدمات الصحية للنساء الحوامل ووقف معاناتهن ومعاناة القابلات اللائي يدفعن ثمن تقصير المسؤولين.
وفي الأخير نبهت الجامعة الوطنية للصحة بتازة المسؤولين أنه لن يكون هناك أي سلم اجتماعي في الإقليم دون التجاوب الحقيقي الفعلي مع مطالب الشغيلة، لافتة إلى أن كل تماطل سيؤدي إلى مزيد من التصعيد.