تازة على “صفيح ساخن”؟.. التدبير “الفاشل” يغضب “الجبهة الاجتماعية” وتدعو إلى الاحتجاج

“تبعا للأوضاع الكارثية التي أصبحت تعيشها ساكنة تازة جراء التدبير الفاشل للشأن المحلي، فإن الجبهة المغربية الاجتماعية بتازة تدعوكم لحضور الوقفة الاحتجاجية يوم الجمعة 24 ماي 2024 أمام مقر بلدية تازة”.

هكذا دعت الهيئات الجمعوية والحقوقية والنقابية والحزبية، المشكلة للجبهة الاجتماعية المغربية، فرع تازة، المواطنين إلى التصعيد ضد عبد الواحد المسعودي، رئيس المجلس الجماعي لتازة، عن حزب الاصالة والمعاصرة.

وفصلت الجبهة، في نداء، توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، في دواعي الاحتجاج ضد مدبري الشأن المحلي، الذي يعرف تجاذبات وصراعات سياسية، تعود على ساكنة المدينة بالسلب، عبر توقيف عجلة التنمية، متحدثة (الجبهة) عن التدبير الارتجالي للمجلس البلدي، وتدهور البنية التحتية بالمدينة من إنارة عمومية، وطرقات، ومساحات خضراء، ونظافة.

كما أشار المصدر نفسه إلى غياب الاستثمار العمومي وخلق فرص الشغل، بالإضافة إلى الاحتلال العشوائي للملك العمومي وغياب حلول جذرية للباعة المتجولين تضمن معيشتهم وتحفظ كرامتهم.

بالإضافة إلى ما سبق، تحدث نداء الجبهة عن غياب الاهتمام بالتراث اللامادي وعدم تعبئة المؤهلات الطبيعية، وكذا غياب سياسة تنموية حقيقية تخرج المدينة من الإقصاء والتهميش وتقليص شبح البطالة.