استفادة 4 فرق بالمنطقة من ملعب من “الجيل الجديد”.. هل ستُحدث مفوضية جديدة للشرطة بـ”أهرمومو”؟

“صادق المجلس الجماعي لرباط الخير في دورته العادية لشهر ماي، على تخصيص وعاء عقاري، والمساهمة في بناء مقر للشرطة للمدينة، في إطار اتفاقية شراكة متعددة الأطراف سيتم صياغتها فيما بعد مع الجهات المعنية”.

بهذه الصيغة أعلن المجلس الجماعي عن احتمال قرب تدشين مفوضية للشرطة بـ”أهرمومو”، مباشرة بعد انعقاد الجلسة الأولى من الدورة العادية، أمس الثلاثاء 7 ماي.

وقال مصدر مطلع لجريدة “الديار” إن إدراج نقطة المصادقة على تخصيص عقار لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني من أجل بناء مقر للشرطة، يأتي في إطار الاستعداد لاستقبال مفوضية جديدة، بعد أن تم الاستفسار، من جهات لم يحددها، حول إمكانية مساهمة الجماعة في هذا الأمر.

وأضاف مصدرنا، فضل عدم ذكر اسمه، أن المجلس الجماعي، عبّر، بهذه الطريقة، عن أمله في إحداث مفوضية للشرطة في أقرب وقت ممكن، لتساهم في تطوير والنهوض المدينة أمنيا، إلى جانب عناصر الدرك الملكي، وكذلك لتقريب الإجراءات الإدارية على ساكنة رباط الخير والجماعات المحيطة بها، وتخفيف الضغط على موظفي الشرطة بصفرو.

من جهة أخرى أعلن المجلس الجماعي عن المصادقة على مشروع تحديث الملعب البلدي الكبير، موردا أن الجامعة الملكية لكرة القدم ستتكلف بوضع عشب اصطناعي، قال مصدرنا أنه من الجيل الجديد، على أن تتكلف الجماعة ببناء المدرجات وباقي المرافق.

“الملعب سيشكل إضافة نوعية إلى الرياضة بالمنطقة”، يورد مصدر جريدة “الديار”، قبل أن يوضح أن 4 فرق، من بينها فرق من إقليم تازة، ستستفيد من هذا الملعب.