في نسخته الأولى بفاس.. تنظيم المنتدى الجهوي للتشغيل الخاص بمهن قطاع الخدمات

ينظم مركز التوجيه الوظيفي التابع لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، الأربعاء بفاس، النسخة الأولى من المنتدى الجهوي للتشغيل الخاص بمهن قطاع الخدمات.

ويهدف هذا الحدث الذي سيحتضنه المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الأدارسة بفاس إلى النهوض بقابلية تشغيل الشباب حاملي شهادات التكوين المهني وذلك من خلال تعزيز التواصل بينهم وبين مقاولات الجهة.

وبحسب المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة فاس – مكناس فإن هذا المنتدى يشكل مناسبة فريدة للمقاولات لتوظيف الخريجين والمتدربين المكونين بمهن الخدمات، لاسيما تدبير المقاولات (المحاسبة، التجارة، التسويق)، والرقمي وكذا السياحة والفندقة والمطعمة.

وينتظر أن يلتئم خلال هذه التظاهرة التي ترفع شعار “مهن الخدمات.. رافعة للتنمية الاقتصادية الجهوية”، أزيد من 20 مقاولة ومؤسسة تمثل النسيج السوسيو اقتصادي للجهة وتهدف إلى القيام بتوظيفات فورية أو مؤقتة في قطاع الخدمات.

كما يشكل هذا الحدث الذي سيعرف مشاركة أزيد من 1500 مرشح تلقوا تكوينهم بمؤسسات التكوين المهني التابعة لجهة فاس – مكناس، مناسبة لتبادل وتقاسم المعارف من خلال ورشات حول ريادة الأعمال والتنمية الشخصية، بحسب بلاغ للمصدر ذاته.

ويتضمن برنامج التظاهرة ندوة افتتاحية وزيارات للأروقة ومداخلات حول الكفاءات المهمة وآفاق التشغيل، إضافة إلى مناقشة فرص الاستثمار في مهن الخدمات بجهة فاس – مكناس.

(و م ع)