فاس الجنوبية.. “البيجيدي” يعلن عن تزكية محمد خيي لنزال الانتخابات الجزئية

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تزكية محمد خيي للانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، والمرتقبة لـ23 أبريل القادم.
القرار اتخذ في اجتماع للأمانة العامة، كهيئة للتزكية، برئاسة الأمين العام عبد الاله ابن كيران.
وقال بيان للحزب بأن تزكية الرئيس السابق لمجلس مقاطعة جنان الورد وأحد الوجوه البارزة في المعارضة الحالية بالمجلس الجماعي لفاس، تم اتخاذه بعد الاستماع إلى تقرير حول الاجتماع الذي عقده، بهذا الخصوص، وفد من الأمانة العامة، بحضور الكاتب الجهوي والكتابة الإقليمية والكتاب المحليين بفاس.
ويعتبر حزب العدالة والتنمية أول حزب سياسي يعلن عن قرار تزكية مرشحه في بيان رسمي صادر عن أعلى هيئة تنظيمية له.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد سبق له أن أعلن عن اسم مرشحه لدخول معترك المنافسة. ويتعلق الأمر بخالد العجلي. وقدم بدوره على أنه رجل مال وأعما،. فيما أعلن حزب الحركة الشعبية عن ترشيح الخبير المحاسباتي، رشيد بلبوخ، ورشح حزب الديموقراطيون الجدد، عبد الباسط إغواز، بينما يرشح حزب الأصالة والمعاصرة عبد العالي شينون.

ولم تعلن باقي الأحزاب عن مرشحيها بعد، خاصة منها حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال.

وأعلنت وزارة الداخلية عن تنظيم انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، عن دائرة فاس الجنوبية، تبعا لقرار المحكمة الدستورية، والتي صرحت بتجريد عبد القادر بوصيري من صفة عضو بمجلس النواب عن دائرة فاس الجنوبية.

ووفقا لمرسوم لرئيس الحكومة، فستجرى الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية يوم الثلاثاء 23 أبريل المقبل، فيما حدد يوم الخميس 4 أبريل لانطلاق تلقي التصريحات الفردية بالترشيح، إلى غاية 9 أبريل. على أن تجرى الحملات الانتخابية بين 10 إلى 22 أبريل المقبل.