الانتخابات الجزئية في فاس الجنوبية.. “البام” يرشح شينون للتنافس على مقعد البرلماني البوصيري

قال مصدر مطلع لجريدة “الديار” إن حزب الأصالة والمعاصرة قد حسم في قضية المرشح الذي سيخوض النزال في الانتخابات الجزئية في دائرة فاس الجنوبية والمقررة ليوم 28 أبريل القادم.

وبحسب المصدر، فإن الأمر يتعلق بعبد العالي شينون، وهو من القيادات المحلية لحزب “التراكتور”، يشغل منصب الأمين المحلي لـ”البام” بمقاطعة أكدال ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وعضو مجلس جهة فاس مكناس. ولشينون استثمارات في مجال النقل الطرقي، وذلك إلى جانب الفلاحة.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد سبق له أن أعلن عن اسم مرشحه لدخول معترك المنافسة. ويتعلق الأمر بخالد العجلي. وقدم بدوره على أنه رجل مال وأعما،. فيما أعلن حزب الحركة الشعبية عن ترشيح الخبير المحاسباتي، رشيد بلبوخ، ورشح حزب الديموقراطيون الجدد، عبد الباسط إغواز، بينما أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن ترشيح محمد خيي.

ولم تعلن باقي الأحزاب عن مرشحيها بعد، خاصة منها حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال.

وأعلنت وزارة الداخلية عن تنظيم انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس النواب، عن دائرة فاس الجنوبية، تبعا لقرار المحكمة الدستورية، والتي صرحت بتجريد عبد القادر بوصيري من صفة عضو بمجلس النواب عن دائرة فاس الجنوبية.

ووفقا لمرسوم لرئيس الحكومة، فستجرى الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية يوم الثلاثاء 23 أبريل المقبل، فيما حدد يوم الخميس 4 أبريل لانطلاق تلقي التصريحات الفردية بالترشيح، إلى غاية 9 أبريل. على أن تجرى الحملات الانتخابية بين 10 إلى 22 أبريل المقبل.