لاجتياز امتحانات الباكالوريا.. “سيتي باص” تنقل تلاميذ فاس ومكناس مجانا

في مبادرة “مواطنة”، أعلنت شركة النقل الحضري “سيتي باص” بكل من فاس ومكناس عن نقل عموم التلاميذ المرشحين لاجتياز الباكالوريا مجانا.

وكشفت الشركة في بلاغ، نتوفر على نسخة منه، أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة لتنقلات التلاميذ في ظروف جيدة طيلة فترة الامتحانات سواء على مستوى الأسطول أو الموارد البشرية   وذلك لتمكين الممتحنين والممتحنات من الالتحاق بقاعات ومراكز الامتحانات في الوقت المحدد، يضيف البلاغ.

وأوضحت “سيتي باص” أنها ستوفر خدمة النقل بصفة مجانية للتلاميذ في فترة الامتحانات، ويتعين عليهم فقط الإدلاء للسائق أو المراقبة بالاستدعاء الرسمي الموجه إليهم لاجتياز الامتحان. مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي “ارتباطا بالظرفية الخاصة التي تعرفها بلادنا في مواجهة جائحة كورونا، ومشاطرة من سيتي باص كشركة مواطنة لأسر المترشحين عبء هذه المرحلة المهمة في المسار الدراسي للمقبلين على الامتحانات”، يقول البلاغ. 

وشددت الشركة، حسب البلاغ ذاته، على أنها اتخذت جميع التدابير الوقائية اللازمة للمحافظة على سلامة التلاميذ عبر تعقيم الحافلات ووضع محلول التعقيم رهن إشارة المرتفقين.

هذا وطالبت الإدارة، في بلاغها، الجميع بالتعاون مع أطر ومستخدمي الشركة وباتباع التدابير الوقائية والتعليمات الصادرة عن السلطات المختصة حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن الشركة قررت تعميم هذه المبادرة “المواطنة” على جميع المدن التي تشتغل بها وهي فاس، مكناس، الجديدة، الفقيه بنصالح، تطوان، ووجدة.