صفرو.. أرباب المقالع يسلطون الضوء على مستجدات قانون المالية

نظمت جمعية “النور لأرباب المقالع”، الأربعاء 7 فبراير الماضي، يوما دراسيا حول مستجدات قانون المالية 2024، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بصفرو، بتنسيق مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وسلط الخبير محمد عموري، ويشغل منصب رئيس المجلس الجهوي لهيئة الخبراء المحاسبين لجهة فاس مكناس، الضوء على المستجدات الهامة التي جاء بها قانون المالية لسنة 2024.

وقال عموري، المستشار البرلماني عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تصريح لجريدة “الديار”، إن اللقاء عرف نقاشا مستفيضا ومهم حاول من خلاله تقديم أجوبة وتوضيحات لفائدة المقاولات العاملة في قطاع المقالع حول آخر مستجدات القانون المالي، وتحديدا ما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة.

من جهته أوضح عمر التجموعتي، رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عقب اللقاء التواصلي، أنه تم التطرق، كذلك، لمشاكل أرباب المقالع الحجرية ومتطلباتهم، مشيرا إلى أن اللقاء يمكن اعتباره انطلاقة للنهوض بإقليم صفرو.

امحمد زلماط، رئيس جمعية أرباب المقالع أكد على نجاح اليوم الدراسي، مشيرا إلى أن النقاش الهام والجاد الذي عرفه اللقاء أفضى إلى عدة توصيات من أجل التطبيق السليم للقوانين الجاري بها العمل، قبل أن يشيد، في نفس الوقت بالتفاعل والنجاح الذي عرفه اليوم الدراسي.