شركة جديدة في مجال الإطعام.. “أطلس للضيافة” و”مرجان” يشتركان في إنشاء “فليفرز فود”

أعلنت كل من شركة أطلس للضيافة وشركة مرجان، عن تحالف بينهما أدى إلى ميلاد شركة جديدة في مجال الإطعام.
“يعد هذا الاندماج الاستراتيجي بين الخبرة الفندقية المرموقة والتفوق في مجال التوزيع العصري أمرًا مبتكرًا”، يقول بلاغ مشترك، قبل أن يضيف بأن هذه الشراكة تطمح أن تكون فاعلا مرجعيًا في مجال خدمات الطعام.
وبحسب بلاغ، توصلت جريدة “الديار” بنخسة منه، فإن شركة فليفورز فود تخطط لإطلاق أفكار متنوعة لتجارب طعام مبتكرة ومتاحة للشباب والأسر، وتلبي أذواق وتوقعات المستهلك المغربي بشكل خاص، مما يتيح لها تلبية احتياجات جيل جديد من المستهلكين على مدار اليوم.
كما تخطط الشركة لترسيخ حضورها الاستراتيجي في المواقع الرئيسية، مثل فضاءات مجموعة مرجان، والفنادق الحضرية والمرموقة، بالإضافة إلى المواقع الأخرى ذات الاستقطاب المفتوح.
في البداية، ستركز شركة فليفرز فود على توسيع فروع مختارة للعلامات التجارية المشهورة والدولية بعناية. وعلى المدى المتوسط، ستوجه الشركة جهودها نحو خلق وتطوير مشاريع فريدة وحديثة متجذرة في ثراء الثقافة المغربية والمتوسطية، يوضح البلاغ.
وصرح أيوب أزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان: “ينبع قرارنا الاستراتيجي بإنشاء شركة فلافورز فود، من فهمنا العميق للتغيرات الملحوظة في عادات استهلاك المغاربة، الذين يظهرون اهتمامًا متزايدًا بتقديم خيارات متنوعة للمطاعم، وصولاً إلى تجربة تذوق ذات جودة عالية ومتاحة “.
من جانبه قال كمال بنسودة، الرئيس المدير العام لمجموعة أطلس للضيافة (AHG): “إن إنشاء شركة فلافورز فود يشكل نقطة تحول حاسمة في استراتيجيتنا للنمو والتنويع. نحن واثقون من أن تعاوننا سيثري تجربة التذوق لدى المستهلكين المغاربة. وهدفنا هو الحفاظ على توازن عادل بين سهولة الوصول والتميز.”
وتُدير “مجموعة مرجان” أزيد من 441000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. ويصل عدد موظفي المجموعة إلى أزيد من 12000 شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 150 نقطة بيع في 30 مدينة، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.
ومن جانبها، تتخصص مجموعة أطلس للضيافة في تطوير وإدارة المنشآت الفندقية، مع محفظة متنوعة تشمل الفنادق المتميزة والمنتجعات والفنادق البيئية والفنادق الحضرية. وتدير المجموعة حاليًا 25 فندقًا و4500 غرفة و54 مطعمًا، مع خطة طموحة لتوسيع تواجدها إلى أكثر من 35 منشأة بحلول عام 2030، تماشيًا مع رؤية المملكة السياحية المبتكرة. وتضم مجموعة أطلس للضيافة أكثر من 3000 موظف، وتوفر أكثر من 2 مليون ليلة مبيت سنويًا، معظمها دولية.