“جشع” المدارس الخاصة.. وقفتان احتجاجيتان بفاس ومكناس لأولياء التلاميذ

احتشد عشرات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ بكل من مدينتي فاس ومكناس، صبيحة اليوم الجمعة، في وقفتين احتجاجيتين ضد “جشع” بعض المؤسسات التعليمية الخاصة بالجهة .

وشهد مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس بفاس وقفة احتجاجية، شارك فيها آباء وأولياء تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة، بعد رفض اصحابها تخفيض واجبات التمدرس لفترة الحجر الصحي وصد أبواب الحوار في وجه أباء وأولياء التلاميذ.

ورفع المحتجون عدة شعارات ولافتات لتنديد بمستوى عملية التعليم عن بعد، من قبيل “قد الخلاص قد القراية هذا حق ماشي سعاية ”، ” بركا من الجشع.. الخصوصي ولا يخلع “، بعد توصل بعضهم بمراسلات قانونية لاستخلاص مبالغ اشهر ماي وأبريل ويونيو إضافة إلى واجبات النقل المدرسي.

وشهد مقر مديرية التعليم بمدينة مكناس، حسب موقع “مكناس بريس”، وقفة احتجاجية شارك فيها آباء وأولياء تلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة، التي رفضت تخفيض واجبات التمدرس لفترة الحجر الصحي، على غرار ما قامت به عدة مؤسسات أخرى.

وتجدر الإشارة الى أن جريدة “الديار” قد نشرت مقالا عن بعض المؤسسات التي قامت ببعض المبادرات لفائدة أولياء وآباء التلاميذ من اجل التخفيف من وطأة المعاناة التي يعيشها بعضهم بسبب “جائحة” كورونا.