بسبب “إهانة” رئيس شعبة.. احتقان غير مسبوق بمدرسة التجارة والتسيير بفاس

أدانت النقابة الوطنية للتعليم العالي المكتب المحلي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس بشدة ما وصفتها بالإهانة التي تعرض لها الأستاذ “ت. ل” رئيس شعبة “التدبير والمالية” من طرف المدير المنتهية ولايته، وهو في طريقه للقيام بواجبه المهني، حيث نهره مشيرا بسبابته “التحق بقاعة درسك”.
فبعدما عبر المكتب عن تضامنه مع الأستاذ، في بيان استنكاري، توصلنا بنسخة منه، تأسف للوضعية التي آلت إليها المؤسسة والتي اعتبرها مأساوية، مستنكرا درجة الاحتقان اللامسبوق التي تعيشها المدرسة، حيث تم مؤخرا استدعاء رجال الأمن للتدخل من أجل فض نزاع داخلي بين موظفين بالمؤسسة سببه التهور في التسيير وفي اتخاذ القرارات من طرف المدير المنتهية ولايته.
كما حمل المسؤولية الكاملة للمدير المذكور فيما حدث، معتبرا الأمر سابقة في تاريخ جامعة سيدي محمد بن عبد الله، قبل أن يسجل المصدر أن هذا الحدث يعبر بالملموس عن عجز المدير المنتهية ولايته عن حلحلة أبسط المشاكل من بين تلك التي تتخبط فيها المؤسسة، بل يساهم بشكل مباشر في خلقها متبعا في ذلك سياسة الأرض المحروقة، على حد تعبير البيان.
هذا وأعلنت النقابة عن خوض إضراب عن العمل يوم الأربعاء 06 دجنبر، احتجاجا على تدهور ظروف العمل داخل المؤسسة وتنفيذا للمحطة الأولى من البرنامج النضالي المسطر.