مكناس.. محامون جدد يؤدون اليمين القانونية

جرى بمكناس، اليوم الخميس، حفل أداء اليمين من طرف 14 محاميا، يمثلون الفوج الرابع من دفعة 2019 الجدد، البالغ عددهم 53، بمقر محكمة الاستئناف.

وترأس حفل القسم الخاص بالمحامين الرئيس الأول باستئنافية مكناس، وعرف حضور كل من الوكيل العام للملك، ومحمد البقالي، نقيب هيئة المحامين بمكناس، الذي تولى تقديم المترشحين المتمرنين، ونقباء سابقين، إضافة إلى عائلات المحامين الشباب الذين جاؤوا لمتابعة أطوار حفل أداء اليمين القانوني المنصوص عليه في الفصل 12 من القانون 28/08 المنظم لمهنة المحاماة، من طرف المحاميات والمحامين.

وتميز الحفل بكلمة لنقيب هيئة المحامين بمكناس، الذي وجه للمحامين المتمرنين نصائح تروم الدفاع عن هذه المهنة، واحترام واجب التحفظ ولزوم المحامي التحلي بالالتزام الشرعي قبل الالتزامات التي تفرضها القوانين والانظمة الجاري بها العمل، واحترام للمؤسسات القضائية التي يتعامل معها المحامي.

ولم يفت نقيب المحامين التأكيد، في كلمته، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية المعمول بها في المحاكم لتجنب الإصابة بعدوى كورونا، كما شدد على تجنب السلوكيات التي تزيغ عن المقصد الاساسي لهذه المهنة، موصيا المحامين الجدد بالتنافس على النهل من الأعراف والتقاليد واحترام مؤسساتهم ونقبائهم وزملائهم والتشبث بأخلاقيات المهنة، وأن يحصنوا أنفسهم بالتكوين.