“هجوم” واعتداء بالسلاح الأبيض على ممرضين وطبيب.. تفاصيل “ليلة رعب” في مستعجلات المستشفى الإقليمي بصفرو

ليلة رعب في قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لصفرو، تورد المصادر لجريدة “الديار”، وهي تحكي عن أجواء استثنائية ليلة يوم أمس الثلاثاء، 31 أكتوبر المنصرم، وبالتحديد حوالي الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.
فقد اقتحم شخص كان في حالة هستيرية المستشفى، وهو يحمل سلاحا أبيضا من الحجم الكبير، واعتدى على ممرضين وطبيب الحراسة بالقسم ذاته.
الرعب لم يسيطير فقط على العاملين بالقسم، بل هيمن على جل المرتفقين الذين وجدوا أنفسهم يعانون وضع خوف وهلع انضاف إلى آلامهم التي أجبرتهم على ولوج القسم في وقت متأخر من الليل.
الشخص بدأ يصول ويجول في القسم، وهو يلوح بسيفه، قبل أن يضرب بباب حراسة الممرضين، فما كان من هؤلاء إلا أن هرعوا للاختباء بقاعة الحراسة خوفا على حياتهم، قبل أن يتم إشعار الشرطة من قبل حارس أمن خاص.
وأشارت المصادر إلى أن رجال الشرطة الذين تدخلوا، تمكنوا بعد عناء طويل من تطويق الشخص المعني، وتقييده واقتياده إلى مخفر الشرطة.
في السياق ذاته، قالت النقابة المستقلة للمرضين بصفرو، في مراسلة عاجلة موجهة إلى مدير المستشفى والمندوب الإقليمي وعامل الإقليم، إن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، مسجلة أن أطر الصحة بهذه المؤسسة الاستشفائية تعمل تحت ضغط كبير في ظل التهديدات المتوالية على صحتهم النفسية وكذا الجسدية، مما يؤثر سلبا على تقديم العلاجات للمواطنين خاصة بمصلحة المستعجلات.
وانتقدت النقابة عدم تواجد رجال الشرطة المداومة بشكل متواصل 24س/24س طيلة أيام الأسبوع وطالبت بربط الاتصال مع الجهات المعنية لتوفير رجال الشرطة بذات المستشفى ضمانا للسير العادي لعمل أطر الصحة العاملة، خاصة بمصلحة المستعجلات بصفتها المصلحة التي تعمل بشكل مباشر مع المرضى القادمين من الخارج.