في قرار “غريب” وبعد انتقادات طالت تسيير النادي.. مكتب “الواف” يحرم الجمهور من الولوج إلى المدرجات؟

قرر مكتب نادي الوداد الفاسي، في خطوة ستزيد من تعميق أزمته، منع الجمهور من متابعة المقابلة التي يرتقب أن يجريها مساء اليوم السبت في الملعب البلدي بمكناس، دون أن يكتفي فقط بـ”تهريب” المقابلة بعيدا عن العاصمة العلمية.

وتساءلت المصادر عما إذا كان القرار يندرج في إطار احترازات للمكتب المسير لتجنب وابل شعارات مناوئة من الجمهور الغاضب، وذلك على خلفية تفجر انتقادات طالت طريقة تدبير الفريق.

رئيس مكتب النادي وجه مراسلة إلى السلطات الأمنية، نتوفر على نسخة منها، يشعرها فيها بأن المقابلة التي ستجمعه مع سريع وادي زم، سيتم إجراؤها بدون جمهور. دون أن تتأخر ردود الفعل المنتقدة للقرار والتي اعتبرت بأن الأمر يتعلق بـ”عقاب جماعي” موجه ضد محبي الفريق ومشجعيه، ولم يبرر المكتب المسير هذا القرار الذي اعتبرته الفعاليات المشجعة اعتباطيا، ويستوجب تدخل مصالح الجامعة الملكية لكرة القدم.

الفعاليات ذاتها أوردت أن التحقيق يجب أن يطال أيضا مالية النادي وما يرتبط بأزمته الخانقة، وملابسات توقيف عدد من المؤسسات الداعمة لصنبور الدعم، وهي من الملفات التي أثيرت بقوة في آخر جمع عام عقده النادي.

وكان رئيس المجلس الجماعي لمكناس قد وافق على طلب رئيس الوداد الفاسي باستغلال الملعب الشرفي للمدينة. وبناء على هذه الموافقة، وجه رئيس النادي مراسلة أخرى إلى والي ولاية أمن مكناس يلتمس فيه اتخاذ الإجراءات الأمنية الضرورية لتأمين المقابلة، لكن مع إخبار بأن المقابلة ستجرى بدون جمهور باستثناء المكتب المسير.