لهذا السبب.. نقابة الممرضين بجهة فاس مكناس تعلق برنامجها النضالي

في اجتماع للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بجهة فاس مكناس مع جميع الشركاء الاجتماعيين والمناديب، وبحضور المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، تم قبول اعتماد الصيغة النهائية لاحتساب تعويضات الحراسة في محضر رسمي.
النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة فاس مكناس عبرت عن أملها في تفعيل الصيغة المتفق عليها على أرض الواقع في أقرب الآجال الممكنة، والوفاء بالوعود بكل مسؤولية وجدية، واعتماد الحوار والتشاركية عوض الأحادية والإنفرادية الذين لم يولدوا، حسب بيان لها، سوى الاحتقان الحاد بالجهة، فالأمر، تتابع، أصبح جليا بعد تضارب المذكرات والمناشير ومحاضر الاتفاقات ويتطلب جرأة رسمية تنهي الاحتقان، جرأة إدارية بعيدة عن التسويف والتماطل والاجتماعات الصورية تتسم بروح الجدية كمفتاح نجاح كل المشاريع الصحية المستقبلية.
المكتب الجهوي للنقابة المستقلة للممرضين جهة فاس مكناس جدد من خلال بيانه، نتوفر على نسخة منه، نداءه من اجل تبني الجدية و المسؤولية و التسريع بالتنزيل الصحيح لطريقة الحساب من تاريخ 1/1/2023، محذرا من عدم الالتزام او التهرب من المسؤولية سواء جهويا او مركزيا، قبل أن ينبه ان كل تماطل هو انطلاقة موسم نضالي تصعيدي الى غاية تحقيق الملف كاملا.
كما أعلن عن تعليق البرنامج النضالي “اكتوبر الاسود”، مهيبا بكل مناضليه مقاطعة التوقيع على المبالغ “الهزيلة” الحالية.
“نعلن أننا كنقابة هدفنا تحقيق مطالب الشغيلة التمريضية بكل الوسائل المتاحة و في ظل تغييب الحوار الجهوي بصفة دورية كما جاء في مراسلة وزير الصحة، و يظل الشارع سبيلنا الوحيد لذلك و نحمل استمرار الإحتقان داخل الجهة للمسؤولة الأولى على القطاع جهويا. ونعلن تشبتنا بضرورة إخراج مباراة مناصب المسؤولية خلال الأيام المقبلة”، يخلص المصدر.