سيدة تقتحم الفضاء وتطبق “شرع اليد” في حق الضحية.. اعتداء “شنيع” على أستاذة يهز مؤسسة تعليمية بـ”عين الشقف”

أربعة أيام فقط على تخليد اليوم العالمي للمدرس، تعرضت أستاذة تعمل بمجموعة مدارس اولاد بوصالح بجماعة عين الشقف التابعة لمديرية مولاي يعقوب لاعتداء وصف بالشنيع.
وقالت المصادر لجريدة “الديار” إن سيدة كانت برفقة تلميذ يتابع دراسته في المؤسسة عمدت صباح اليوم الإثنين، إلى اقتحام فضاء المؤسسة، حيث توجهت عرضا لجهة القسم الذي كانت الأستاذة تدرس فيه، ثم انهالت عليها بالضرب والركل والرفس.
المصادر ذكرت أن السيدة التي كانت في حالة هستيرية أسقطت الأستاذة أرضا، وجرتها من شعرها، ووجهت لها ضربات مبرحة في مختلف أنحاء جسمها، دون أن تبالي بدعوات للعدول عن ما كانت بصدد القيام به.
ووفق المصادر، فإن السيدة كانت قد طرقت باب المؤسسة، وبمجرد ما فتح حارس المدرسة الباب حتى دخلت مسرعة وهي في حالة هيجان في اتجاه الضحية، دون أن تنفع “مجهودات” ثنيها.
ووفق المصادر، فقد جرى نقل الأستاذة إلى قسم المستعجلات لتلقي الإسعافات الضرورية، في حين باشرت إدارة المؤسسة تحرير تقرير للمديرية، وتم إشعار السلطات والدرك بالوقائع.
الاعتداء، وفق المصادر ذاتها، لا يمكن تبريرها، حيث ذكرت بأنه مهما كانت الملاحظات، فإن المعنية بالإعتداء كان عليها أن تسلك المساطر القانونية، عوض أن تقدم على هذا الإعتداء الشنيع وتطبيق “شرع اليد”، بعد أن اقتحمت فضاء المؤسسة.