لهذه الأسباب.. ممرضو الجهة يخوضون إضرابا عن العمل

في بيان لها، دعت للنقابة المستقلة للممرضين بجهة فاس مكناس إلى خوض إضراب بكل المرافق الصحية التابعة للجهة، باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش ودور الولادة، مع وقفة احتجاجية، وذلك يوم الأربعاء 13 شتنبر الجاري، أمام مقر المديرية الجهوية للصحة، مع تجسيد اعتصام في اليوم نفسه خلال أوقات العمل.
الخطوات الاحتجاجية المعلن عنها، تأتي، بحسب بيان النقابة، كرد على غياب التواصل والتجاوب مع مطالب الممرضين وتقنيي الصحة، وتعبيرا عن رفضهم لأساليب التضييق والإقصاء والمساومة والتمييز وغياب العدالة وتكافؤ الفرص.
ومن مطالب النقابة الرفع من الأجر الثابت لجميع الممرضين وتقنيي الصحة، حيث شددت على خصوصية القطاع والتي تتطلب التحفيز المادي، علما أن أكثر من 60% من الممرضين وتقنيي الصحة لم يستفيدوا مقدار درهم واحد من الاتفاق الأخير عكس ما يروجه الناطقون باسم الحكومة والوزارة، على حد تعبيرها.
وتطبيق الصيغة القانونية لحساب تعويضات الحراسة والخدمة الإلزامية وتوحيدها مع تحيينها بمرسوم وزاري محفز عوض التسويف بين طاولات الاجتماعات الصورية، وإيجاد حل مستعجل لمعضلة التقاعد لمستخدمي المراكز الاستشفائية الجامعية، من ضمن مطالب المكتب الجهوي للنقابة.
هذا وعبر المصدر عن استنكاره لحالة الفوضى والاكتظاظ في مصالح المستشفيات في غياب هيئات تنظم القطاع وتحمي صحة المواطنين من منتحلي الصفة.