الإنارة العمومية تتكبد خسائر فادحة والشرطة تفتح التحقيق.. سرقة الأسلاك الكهربائية تدخل أحياء بفاس في ظلام دامس

خيم الظلام ليلة أمس على ساكنة حي القصبة بوسط مدينة فاس، وذلك بسبب عمليات سرقة استهدفت أسلاك الكهربائية في أعمدة إنارة عمومية. وجاءت هذه السرقات لتنضاف إلى سلسلة من العمليات التي ارتكبت في الآونة الأخيرة بعدد من الأحياء في النفوذ الترابي لمقاطعة أكدال.
مصادر قالت إن الشرطة القضائية باشرت التحقيقات من أجل الوصول إلى مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية التي وصفت بالفظيعة، والتي ألحقت أضرارا بالبنية التحتية للإنارة العمومية، وكبدت وكالة لاراديف خسائر مادية مهمة، وأدت إلى انقطاعات للكهرباء على عدد من الأحياء والمناطق التي وقعت فيها السرقات.
وقدرت المصادر كمية الأسلاك المسروقة في المجمل بأكثر من 800 مترا، موردة بأن مجلس مقاطعة أكدال سبق له أن أحال تقريرا مفصلا حول الموضوع لوكالة الكهرباء والماء الصالح للشرب. وعمدت هذه الأخيرة، بحكم الاختصاص، على إحالة شكايات تخص هذه السرقات على المصالح القضائية والأمنية المختصة. ومن الأحياء التي تعرضت فيها الإسلاك للسرقة، تحدثت المصادر عن كل من حي باب الغول، وشارع الشفشاوني، وحي القدس، وشارع الموحدين، وحي بدر، وزنقة 3 مارس، وذلك إلى جانب حي زينب بالدكارات.
وبحسب المصادر، فإن الشرطة نجحت في رسم الخيوط التي قد تقود إلى توقيف المتورطين في هذه السرقات الغريبة، وذلك استنادا إلى تصريحات عدد من المواطنين، وبالعودة إلى كاميرات المراقبة. وقالت المصادر، في هذا الشأن، إن توقيف المتورطين ليس سوى مسألة وقت فقط. في حين يرتقب أن تطيح هذه القضية أيضا بعدد من المتعاملين المفترضين مع مرتكبي هذه الجرائم، خاصة وأن المعطيات ترجح فرضية السرقات من أجل البيع في السوق السوداء.