مياه الشرب “الملوثة” بفاس.. “لاراديف” تشهر نتائج خبرة وتوقع محضر “معاينة” مع جمعية المستهلك

لجأت الوكالة المستقلة للماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير بفاس، إلى الاستعانة بـ”محضر معاينة للجودة” وقعته مع الجمعية المغربية لحماية المستهلك، وذلك لمواجهة انتقادات تخص شكوكا كبيرة تحوم حول جودة مياه الشرب بالمدينة، والتي يقول عدد من المواطنين إن طعمها ولونها ورائحتها تغيرت في الآونة الأخيرة في عدد من أحياء المدينة.
وقالت الوكالة إنها تفاعلت بـ”عناية” و”مهنية” مع مراسلة الجمعية المغربية لحماية المستهلك المتعلقة بجودة المياه وإشكالية تغير طعمها. “وفي إطار مبدأ التفاعل السريع الذي تتبناه الوكالة مع شكايات المواطنين، قامت بتشكيل فرقة خاصة للتأكد من جودة المياه الموزعة”، والتي طرحت بشأنها عدد من الأسئلة الكتابية في مجلس النواب.
وذكرت أن هذه الفرقة حققت بحضور ممثل الجمعية المعنية في حقيقة جودة المياه، من خلال أخذ عينات والقيام بتحاليل عدة للوقوف على صحة “الإدعاءات”. وكانت النتيجة، بحسب ما أوردته الوكالة، أن “الماء يحترم المعايير الوطنية ولا يشوبه أي إشكال”. و”أكد ممثل الجمعية بعد توقيعه على محضر المعاينة أن نتيجة التحاليل جاءت سلبية والمياه ذات جودة ومطابقة للمعايير المعمول بها وطنيا”، تضيف الوكالة.
زيارة الفرقة شملت منطقة أكدال بوسط المدينة، وهي من المناطق التي تورد فعاليات محلية بأنها الأقل “تضررا” من روائح وطعم ولون الماء الشروب، مقارنة مع أحياء في منطقة المرينيين وجنان الورد وبنسودة.