بعد عودة كورونا إلى الصين.. الإعلان عن دخول لقاح مرحلته السريرية الثانية

دخلت لقاحات كورونا المعطلة التي طورها معهد البيولوجيا الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية المرحلة الثانية من التجارب السريرية في الصين، حسبما ذكرت صحيفة العلوم والتكنولوجيا اليومية أمس السبت.

- إعلان -

وأجريت المرحلة الثانية من التجربة في مقاطعة “يوننان” بجنوب غربي البلاد، لتقييم مزيد من المناعة وسلامة اللقاح في جسم الإنسان.

وبدأ المعهد المرحلة الأولى من التجارب السريرية في ماي الماضي بتطعيم نحو 200 متطوع تتراوح أعمارهم ما بين 18 و59 سنة، في مستشفى جامعة غرب الصين الثاني في مقاطعة “سيتشوان” بجنوب غربي الصين، وكانت الدراسة عشوائية ومزدوجة التعمية ووهمية.

ووفقا للتقرير، سيتم استخدام مصنع لقاح كورونا في مدينة “كونمينغ” حاضرة مقاطعة “يوننان”، في النصف الثاني من العام الجاري.

ويتمتع المعهد بخبرة واسعة وقدرات قوية في أبحاث اللقاحات، حيث تم تطوير وإنتاج لقاحات حية موهنة وأخرى مطلة ضد شلل الأطفال لحماية مئات الآلاف من الأطفال الصينيين من الإعاقة.

ووفقا لوزارة العلوم والتكنولوجيا، فقد تمت الموافقة حتى الآن على خمسة لقاحات كوفيد-19 مرشحة في الصين للتجارب السريرية، ما يمثل 40 بالمئة من إجمالي عدد لقاحات التجارب السريرية في العالم.

هذا وتم تسجيل عودة كورونا إلى الصين بعد إعلان البلد خاليا من الوباء، وفي هذا الإطار، أعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأحد، أنها تلقت تقارير عن 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالعدوي في البر الرئيسي الصيني أمس السبت، من بينها 25 حالة محلية وحالة وافدة.

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن من بين الحالات المحلية، تم الإبلاغ عن 22 حالة في بكين وثلاث في مقاطعة خبي المجاورة لبكين.

(وكالات)