دافع عن “الاستقلالية” ورفع شعار “القوة الاقتراحية”.. هكذا قدم الرباح مشروع “المبادرة” في جهة فاس مكناس

“المحطة مهمة”، هكذا وصف عزيز الرباح، الرئيس الوطني لجمعية “المبادرة أولا ودائما” حدث تأسيس الفرع الجهوي لـ”المبادرة”، مساء يوم أمس الجمعة، 14 يوليوز الجاري. وأسفر الجمع العام التأسيسي عن انتخاب الدكتوراه إكرام علمي رئيسة، بينما ضم المكتب فعاليات من آفاق مختلفة وبمسارات متنوعة.
الأمر يتعلق بثالث فرع جهوي للجمعية التي أعلن الرباح، الوزير السابق في كل من حكومة العثماني وبنكيران، عن تأسيسها نهاية دجنبر من السنة الماضية، بعد مغادرته لحزب العدالة والتنمية.
“لقد استطعنا أن نصل إلى كل جهات المملكة، بعد ستة أشهر من الانطلاقة”، يقول الرباح في تصريح صحفي، على هامش أشغال هذا الجمع العام التأسيسي الذي انعقد في مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة فاس. وليس هذا فحسب، الرباح يتحدث على أن الجمعية استطاعت أن تصل إل مئات الكفاءات داخل الوطن وخارجه. وإلى جانب فرع جهة الرباط وفرع جهة الدار البيضاء، جرى تأسيس فرع جهة فاس. وأحدثت الجمعية كذلك أول فرع في فرنسا، في سياق انفتاح على مغاربة العالم، و”هناك إقبال على المبادرة”.
وتراهن الجمعية على أن تكون قوة اقتراحية في مجالات ذات صلة بالتنمية. كما تراهن على العمل في مجال الديبلوماسية الموازية لـ”الترافع على القضايا الوطنية”. وتطرق الرباح في افتتاح أشغال الجمع العام التأسيس لـ”المبادرة” بجهة فاس عن توجه لإحداث مراكز وأكاديميات تابعة لهذا المشروع الذي دافع عن استقلاليته، بالتوازي مع انفتاحه.