“ابتزاز” و”مساومة” و”توليد” بكسور في الكتف واليد؟.. إصابة رضيع تتفجر في “ابن باجة” ومطالب بفتح تحقيق

أسابيع قليلة على وفاة موظفة حامل في شهرها السابع، تشتغل قيد حياتها في المندوبية الإقليمية للصحة، تفجرت بمدينة تازة قضية أخرى تتعلق هذه المرة برضيع يوجد في وضعية حرجة نتيجة إصابات تعرض لها أثناء عملية التوليد بالمصلحة المختصة بالمستشفى الإقليمي بن باجة.
لجنة الإعلام والتواصل التابعة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قالت إنها توصلت بشكاية من قبل محمد السباط، الساكن بدوار أغيل بجماعة باب بودير بإقليم تازة، مفادها أن بتاريخ 01 يوليوز 2023، رافق زوجته المسماة نعيمة الوادي إلى مصلحة التوليد بالمستشفى ابن باجة قصد الولادة.
ومما جاء في بيان الجمعية، أنه بعد القيام بالفحوصات الطبية الأولية للزوجة، تعرض للإبتزاز والمساومة من قبل مولدة وحارس أمن بالمصلحة المعنية من أجل العناية والسماح له بدخول قاعة تواجد زوجته.
المعني بالملف أضاف أنه في حدود الساعة الثانية عشر زوالا، عند رجوعه للمستشفى قصد زيارة زوجته، وجدها في وضعية صحية حرجة جراء النزيف الدموي الحاد، ورزق بمولود يعاني من إصابات تعرض لها أثناء عملية التوليد، سببت له كسور عظامية على مستوى الكتف واليد، أثبتته الفحوصات التي خضع لها المولود والتشخيص بواسطة (الراديو).
وتحدث المشتكي، حسب ما جاء في معطيات الجمعية، أنه تعرض مرة أخرى للمساومة من قبل مولدة أخرى قصد العناية بمولوده الذي يوجد في وضعية حرجة بمصلحة الإنعاش، كما اتصل بالطبيب الذي أجرى الفحوصات على مولوده من أجل تمكينه من تقرير طبي في الموضوع، فرفض وطرده من المستشفى.
فرع تازة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، طالب الجهات المسؤولة الطبية والقضائية بفتح تحقيق جدي ومسؤول في هذه القضية، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.