الصندوق المغربي للتقاعد .. تدابير جديدة لاستقبال المرتفقين

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن اتخاذه لكافة الإجراءات والتدابير الوقائية بمراكز الاستقبال التابعة له لحماية السلامة الصحية لمرتفقيه.

 وأبرز الصندوق، في بلاغ نتوفر على نسخة منه، أنه تم وضع آليات جديدة تتمثل أساسا في اعتماد الحجز المسبق لموعد استقبال المرتفقين وذلك عبر البوابة الإلكترونية   www.cmr.gov.ma أو عبر التطبيق الذكي للهاتف المحمول Ma retraite CMR (خدمة أخذ موعد).

وفي نفس السياق يذكر الصندوق، حسب البلاغ ذاته، مرتفقيه بالخدمات الالكترونية المتوفرة عن بعد والموضوعة رهن إشارتهم عبر البوابة أو التطبيق الذكي للهاتف المحمول دون الحاجة إلى التنقل،

وهي خدمة الاستقبال عن بعد  «Télé accueil » قصد التواصل المباشر عبر الفيديو مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات، وخدمة مكتب الضبط الرقمي لإيداع الملفات، إضافة إلى الخدمات الالكترونية الأخرى التي تمكن المنخرط أو المتقاعد من الاطلاع على الوضعية الخاصة به، الاحتساب التقديري للمعاش وتحميل شهادات مختلفة..، يضيف الصندوق المغربي للتقاعد.

وأوضح البلاغ أيضا، أن الصندوق وضع رهن إشارة مرتفقيه رقما هاتفيا، 567 567 0537،  للاستفسار حول كل ما يخص ملفاتهم من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:30 إلى الساعة 17:30.