ارتفاع مرعب في حصيلة المتوفين.. السلطات الأمنية تعتقل تاجرا ومساعده وتكشف تفاصيل قضية المواد الكحولية القاتلة بمكناس

كشف مصدر أمني أن عناصر تابعة للشرطة القضائية بمدينة مكناس، زوال اليوم الثلاثاء، تاجرا ومساعده القاصر، البالغين من العمر 67 و17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وبيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.
وطبقا للمصدر، فقد باشرت مصالح الشرطة بالعاصمة الاسماعيلية أبحاثا وتحريات في شأن وفاة ما يقرب من 6 أشخاص، يعانون من حالة التشرد. وأظهرت المعطيات الأولية أن أسباب هذه الوفيات قد تعود إلى استهلاك مادة كحولية يشتبه في أنهم اقتنوها من محل لبيع المواد الاستهلاكية.
ومكنت عملية التفتيش التي أجريت في المحل التجاري من حجز العشرات من القوارير البلاستيكية الفارغة التي كانت تحتوي على مادة كحول تعقيم يرجح أنها كانت وراء الوفاة.
وطبقا للمصدر ذاته، فقد تم إيداع المشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية اللازمة.
وفي السياق نفسه، كانت مصادر محلية قد كشفت في حديثها مع “الديار” حول تطورات هذه الفاجعة بأن عدد المتوفين على خلفية استهلاك هذه المواد الكحولية وصل على عشرة أشخاص، في حين يوجد آخرين في حالة حرجة بقسم المستعجلات في المستشفى الجهوي للمدينة.