فاجعة.. حالة استنفار قصوى بعد توالي تساقط “مشردين” وعدد الجثث يصل إلى هذا الرقم

حالة استنفار غير مسبوقة أعلنتها السلطات الأمنية بمدينة مكناس منذ يوم أمس الإثنين، وذلك للكشف عن اللغز المحيط بوفيات سجلت في أوساط مشردين في المدينة، حيث وصل العدد الإجمالي للوفيات، اليوم الثلاثاء، إلى 7 وفيات، حسب مصادر.

ولم تستبعد المصادر أن تكون الوفيات ناجمة عن استعمال مشروب قاتل. لكن التحريات والأبحاث في مثل هذه القضايا لا تلغي أي فرضية من الفرضيات المطروحة، في انتظار استكمال الأبحاث وإنجاز التقرير الطبي الذي أمرت به النيابة العامة بمحكمة الاستئناف.

وقالت المصادر إن الملف بدأ بالعثور على جثة شخص يعاني من حالة التشرد مساء يوم أمس الإثنين، في منطقة خالية بالقرب من مجمع الصناعة التقليدية بحي الرياض. وتبين بأن الأمر يتعلق بشخص معروف في الأوساط المحلية بإدمانه على استهلاك المخدرات الرخيصة، وانخراطه في حياة التشرد.

وباشرت السلطات التحقيق في هذه الوفاة، لكن الاستنفار الكبير سرعان ما تم إعلانه عندما تم العثور على جثتين أخريين غير بعيد عن هذه المنطقة. وتم العثور، صباح اليوم الثلاثاء على جثث أخرى، في كل من منطقة البروج والعويجة. والقاسم المشترك بين هؤلاء الأشخاص المتوفين هو أن جلهم يعيش حياة التشرد واستهلاك المخدرات، وهو ما يرجح فرضية الموت بسبب مشروب مخدر ، تورد المصادر.

وأضافت المصادر أن 9 اشخاص آخرين تم نقلهم إلى المستشفى في حالة حرجة، مبرزة أن وضعية بعضهم جد مقلقة.