إدارة المهرجان تتبرأ من مرورها فوق البساط الأحمر.. بطلة “روتيني اليومي” تخطف الأضواء وتخلق أزمة في مهرجان الدراما التلفزية بمكناس

ندى حاسي، “مرتكبة” محتوى يثير الكثير من الانتقادات في شبكات التواصل الاجتماعي، تخلق أزمة في افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية. فقد بصمت على المرور فوق البساط الأحمر للمهرجان، وقدمت نفسها على أنها “مؤثرة” وجهت لها الدعوة لحضور هذه الدورة، وفاهت بتصريحات لممسكي “ميكروفونات”، شكرت فيها وهي بالقفطان المغربي، إدارة المهرجان على “الدعوة الكريمة” التي وجهت لها.

لكن إدارة المهرجان ردت، بالقول إنها تفاجأت بإقدام سيدة من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي  على إعطاء تصريحات لمنابر إعلامية وطنية توجه فيها الشكر للمنظمين على دعوتها لحضور فعاليات المهرجان، وهو ادعاء غير صحيح.

وأضحت لعموم المتابعين لفعاليات المهرجان أن السيدة المذكورة لم تتلق أية دعوة رسمية من أية جهة تنظيمية، وحضورها في حفل الافتتاح الذي احتضنته قاعة الفقيه محمد المنوني تم دون علم إدارة المهرجان.

وقالت إن مرورها فوق البساط الأحمر كان بمبادرة منها، ولم يكن ممكنا منعها من ذلك بحكم أنها كانت رفقة بعض المدعوين.
إدارة المهرجان وجهت رسائل مشفرة إلى وسائل الإعلام، حيث تحدثت عن الدور الحيوي للإعلام كرافعة أساسية للفن عموما والدراما الوطنية على وجه التحديد، في إطار المسؤولية المهنية والتعاطي الجاد مع كل المتدخلين والحاضرين وفي سياق يراعي حجم ودور المهرجان الذي يسعى إلى ضمان إشعاع مستمر لهذا النوع من التعبير الفني الوطني.

وخلق استقبال مدير المهرجان لبطلة “روتيني اليومي” على البساط الأحمر جدلا كبيرا بين المتتبعين والفنانين المغاربة الذين سرقت منهم الاضواء خلال حفل افتتاح التظاهرة، قبل أن يتم الدفاع عن المسؤول الأول عن المهرجان بكونه لا يعرفها ورحب بها، معتبرا أنها من الفنانين الأمازيغيين المدعوين إلى مهرجان مكناس للدراما التلفزية.