عصابة الطريق الوطنية التي أرعبت سائقي الشاحنات.. “الفرقة الجهوية” بفاس “تلتقط” سبعة أشخاص من أصحاب السوابق

نجحت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس في “التقاط” سبعة أشخاص من أصحاب السوابق القضائية تورطوا في قطع الطريق الوطنية، وذلك بغرض اعتراض سبيل أصحاب الشاحنات، وسرقة ما بحوزتهم من بضائع وأموال.
التدخل تم بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وعملية التوقيف جرت يوم أمس الخميس 25 ماي الجاري. ووفقا لمصدر أمني فإن أعمار الموقوفين تتراوح ما بين 27 و60 سنة.
الخطير في أمر هذه الشبكة الإجرامية أنها تنشط في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك. وعمليات التفتيش مكنت من حجز أربع سيارات وكمية كبيرة من السلع المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا على خلفية تسجيل عمليات للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى الطرق الوطنية الرابطة ما بين مدن مكناس والمهاية وعين تاوجدات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والخميسات وراس تبودة، والتي تم تنفيذها باستعمال سيارات واستهدفت سلعا مختلفة كانت تنقلها الشاحنات.
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويات المشتبه فيهم السبعة وتوقيفهم، فيما
وقال المصدر إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.