وصف بنعبد الله بـ”الكائن السياسي” اللامسؤول وانتقد هرولة البوطيين إلى “التطبيع”.. “مصباح” فاس “يهاجم” رؤساء الغرف المهنية

وصف حزب العدالة والتنمية قرار منع ندوة عبد العزيز أفتاتي، القيادي في نفس الحزب، من قبل حمزة بنعبد الله، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بـ”التصرف اللامسؤول”.

وقالت الكتابة الإقليمية لـ”البيجيدي” بفاس، وهي تستعيد معطيات الحادث في بلاغ توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، إن رئيس الغرفة أقدم على إغلاق أبواب مقر الغرفة أمام أحد أنشطة الحزب ضمن الأبواب المفتوحة، يوم الجمعة 19 ماي الجاري، بعد أن رخص للنشاط كتابة.

وأشار “مصباح” فاس إلى أن الأمر يتعلق بقاعة عمومية كانت مفتوحة في السابق في وجه الجميع، معتبرا بأن المنع “يعكس درجة الاستهتار واللامسوؤلية ومدى الانزعاج لدى مثل هذه الكائنات السياسية الغريبة عن العمل السياسي الجاد ومن الأحزاب والأنشطة السياسية الجادة، وضعف ثقافتهم الديمقراطية وتواضع مستواهم وممارستهم السياسية”.

حزب العدالة والتنمية عاد أيضا في بلاغه حول أبوابه المفتوحة، لما أسماه بـ”هرولة مكتب غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين، من خلال تنظيم معرض لمجموعة من المهنيين بالكيان الصهيوني الغاصب”.

وذهب إلى أن هذه الخطوة تنضاف إلى “اتفاقية التوأمة المشؤومة التي وقعها عمدة فاس مع مسؤول محلي بالكيان الصهيوني بقرية خضيرة الفلسطينية المحتلة؟ وسجل بأن هذه الخطوات تظهر بجلاء “عجز هؤلاء الذين جيء بهم لتدبير الشأن العام، ومحاولاتهم البئيسة للتغطية عن فشلهم في إيجاد حلول لمشاكل الساكنة و المدينة بهذه الخطوات التطبيعية المدانة”.

ونظم “بيجيديو” فاس الدورة الثامنة للأبواب المفتوحة في الفترة ما بين 15 إلى 21 ماي الجاري. وأكد أن هذا النشاط الذي حضر اختتام أشغاله عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب، شكل “حدثا سياسيا نوعيا ومتميزا على مستوى مدينة فاس”.

ونظم حزب “المصباح” خلال هذه الأبواب المفتوحة مجموعة من اللقاءات التواصلية والندوات السياسية والزيارات الميدانية.  وتميز النشاط أيضا بحضور كل من محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، ومحمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.