تاونات.. هل “يبتز” مندوب الصحة الممرضين؟

استنكرت النقابة المستقلة للممرضين بتاونات قيام المندوب الإقليمي بتاونات فجأة بـ”جولات في مصالح المستشفى وابتزاز الشغيلة التمريضية التي طالبت بحقها في الإنصاف في تعويضات الحراسة، محاولا بذلك محاسبتها والتضييق عليها”.
واعتبرت النقابة هذه التصرفات “إقبارا لحرية التعبير وجريمة يعاقب عليها القانون”، مذكرة المندوب “كون تعويضات الحراسة لن تأتي هاته الشغيلة من ماله الخاص، فالقطاع ليس ضيعة ورثها أبا عن جد”، على حد تعبيرها.
المصدر اعتبر أن مسؤولية المندوب إذ تعتبر تكليفا قبل أن تكون تشريفا، فـ”القطاع منذ توليه هذا المنصب لم يخطو أية خطوة إلى الأمام بل زادت رداءة خدماته”، مستنكرا هذا الفعل الذي اعتبره “غير مسؤول ممن يعتبر مسؤولا على رأس القطاع الصحي بالإقليم”.
وقد تزامنت “جولات” المندوب، حسب النقابة، مع احتجاج الشغيلة، الخميس الماضي، “ما قد أزعج هذا المسؤول، وفق تعبيرها، رغم أن البوصلة لم توجه له بعد لكثرة التخبطات والمشاكل المحيطة بالشغيلة الصحية”.
“ومن هنا نخبر هذا المسؤول أن تضييقكم هذا لن يزيدنا إلا إيمانا بقضيتنا ويقينا بمشروعيتها، وأن القطاع يستحق مسؤولا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه”، تخلص النقابة المستقلة للممرضين بتاونات.