أحدهم هدد بمقاضاة الجماعة.. كلاب ضالة تعض 4 ضحايا في ليلة واحدة بفاس

هدد متقاعد بمقاضاة كل المصالح المفروض محاربتها الكلاب الضالة بفاس، بعدما عضه كلب بمكان بشارع الجيش الملكي ما تسبب له في عاهة مستديمة على مستوى أحد أصابع يده اليمنى. ولوح بتقديم شكاية ضد الجماعة للقضاء، لتقصيرها في محاربة الكلاب الضالة التي انتشرت في المدينة بشكل يهدد سلامة وحياة السكان.

وأصيب التهامي الحجاجي المتقاعد من بنك بتاونات، بجروح في أصبعه بعدما عضه كلب هاجمه قرب محطة للبنزين بشارع الجيش الملكي نحو التاسعة ليلة الخميس الماضي، قبل نقله إلى قسم المستعجلات بمستشفى الغساني لتلقي العلاج الضروري من الجرح، خوفا من أن يكون الكلب مصابا بالسعار.

وتوجه الضحية لأقرب مركز أمني للتبليغ عما تعرض إليه، ليفاجأ بوجود 3 أشخاص آخرين تعرضوا للعض من طرف كلاب ضالة في الليلة نفسها وفي أماكن متقاربة، إذ استمع إليهم من طرف عناصر الأمن قبل الاتصال بسيارة الإسعاف التي نقلتهم إلى المستشفى حيث نظفت جروحهم، قبل وخزهم لاحقا بالإبرة المضادة للسعار.

وعرفت مدينة فاس انتشارا غير مسبوق للكلاب الضالة الموجودة في أماكن مختلفة وتهدد المارة بما في ذلك في شارعي الحسن الثاني وللامريم وفي أزقة مجاورة، ما كان يغضب السكان المهددين في حياتهم وصحتهم، متمنين أن تبادر الجهات المعنية بالتدخل العاجل لمحاربة هذه الظاهرة المسيئة لمدينة الإثنا عشر قرنا.