إدارية فاس ترفض طعن المرحوم والصالحي يتنازل.. بنحمزة باق رئيسا لغرفة التجارة والصناعة؟

رفضت إدارية فاس، طعنا تقدم به جواد المرحوم عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، في نتائج انتخاب رئيسها الجديد ومكتبها المسير، في انتخابات احتضنها مقر الغرفة وأعقبت صدور قرار قضائي بإلغاء انتخاب التجمعي بدر الطاهري عضوا وعلى رأسها لولاية ثانية.

ورفضت المحكمة طعن المرحوم، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بموجب قرارها الصادر بعد شهر من تقديمه بواسطة دفاعه، بطريقة لم ترق الحزب، الذي أعفاه من مسؤوليته منسقا لفريقه بالغرفة، واستبدله بزميله محمد المفدي كرد فعل على تمرده على إجماع الأمانة الجهوية وباقي مكونات أحزاب التحالف، على دعم الرئيس الجديد.

المحكمة الإدارية بفاس بثت أيضا في طعن ثان متعلق بنفس الانتخابات، كان أثار ضجة بعد إنكار المقدم باسمه علاقته به أو استشارته، حيث قررت هيئة المحكمة الإشهاد على تنازل الطاعن عن الدعوى في الجلسة نفسها لصدور قرار رفض طعن جواد المرحوم.

وتقدم زكريا الصالحي عضو الغرفة عن حزب الديمقراطيين الجدد، إبان تداوله اسمه طاعنا في نتائج الانتخابات أمام إدارية فاس، بشكاية إلى الوكيل العام بفاس اتهم فيها محاميا بعدم استشارته أو ضمان موافقته قبل التقدم بالطعن، مدعيا أنه “استغل مكالمة هاتفية” بينهما دون توكيل منه.