يمثل مرتين في أسبوع أمام الغرفة الجنائية.. الشروع في محاكمة البرلماني الفايق بتهمة الاتجار بالبشر

تشرع غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، صباح الإثنين 8 ماي، في محاكمة البرلماني التجمعي رشيد الفايق، في ملف جنائي متعلق بالاعتداء الجنسي على فتاة عضو بشبيبة الحزب. ويمثل لثاني مرة في أسبوع أمام المحكمة، بعد جلسة يوم غد الأربعاء، المنعقدة للبث في استئناف حكم أدانه ومن معه في ملف اختلالات التعمير بجماعة أولاد الطيب.

وحددت غرفة الجنايات الابتدائية، صباح الإثنين موعدا لانطلاق محاكمة الفايق في حالة اعتقال بعد إلغاء الغرفة الجنحية باستئنافية فاس، قرار قاضي التحقيق بعدم متابعته على خلفية اعتدائه الجنسي على الفتاة التي اختفت في ظروف غامضة ولم تحضر جلسات استنطاقه تفصيليا منذ أحيل على قاضي التحقيق.

ويتابع الفايق في الملف الجديد بتهم “هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة باستعمال العنف والاتجار بالبشر اتجاه طفل تقل سنه عن 18 سنة وهتك عرض شخص أنثى معروفة بضعف قواها العقلية وبالعنف، واغتصاب فتاة معروفة بضعف قواها العقلية والاغتصاب الناتج عنه الافتضاض”.

وينتظر أن تؤجل الغرفة محاكمته في أول جلسة إمهالا له لإعداد دفاعه والاطلاع، فيما يمثل الفايق مجددا يوم غد أمام الغرفة الجنائية الاستئنافية لمحاكمة ومن معه، بعد استئناف الأحكام الابتدائية الصادرة في حقهم والتي انهاها غالبيتهم باستثنائه وشقيقه جواد الرئيس السابق لعمالة فاس، وسكرتيرته.