اعتداء شنيع على عامل نظافة بفاس وسرقة دراجته النارية.. غضب في نقابة الـ”UGTM”

غضب في أوساط عمال النظافة بشركة “أوزون” بفاس والتي تتولى التدبير المفوض للقطاع بفاس، وذلك على خلفية اعتداء وصف بالشنيع تعرض له عامل نظافة، في وقت مبكر، من صباح اليوم السبت، 29 أبريل الجاري.

وتزامن الاعتداء الذي تعرض له هذا العامل مع ترتيبات نقابية تجري لتخليد اليوم العالمي للعمال، حيث من المرتقب أن تشهد الشوارع الرئيسية للمدينة مسيرات للنقابات.

وأشارت المصادر إلى أن الضحية، محمد الفيزازي، تعرض لاعتداء بسلاح أبيض، وتمت سرقة دراجته النارية. ووجه أحد الجناة ضربة بسلاحه الأبيض جهة وجه الضحية، ما تسبب له في جرح غائر على مستوى الوجه، استدعى نقله على عجل إلى قسم المستعجلات.

وفي هذا السياق، استمعت عناصر الشرطة لإفادات الضحية، حيث قدم كل التفاصيل المحيطة بهذا الإعتداء، والذي تشير جل المعطيات الأولية إلى أن للأمر علاقة بالسرقة.

وفي تعليقه على الحادث، قال ادريس أبلهاض، الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين في تدوينة، إن هذه الأخيرة تجدد المطالب المتعلقة بحماية هذه الفئة و” التي تشتغل ليلا وخلال أوقات الصباح الباكر مما يجعلها عرضة لاعتداءات متكررة من بعض الأنذال الذين لا يقدرون مجهوداتهم ووضعيتهم” .

ويبدأ عمال النظافة عادة يوم عملهم في أوقات مبكرة، ما يعرضهم لمخاطر اعتداء. ولم يصدر بعد أي بلاغ عن شركة “أوزون” لدعم الضحية، خاصة وأنه كان بصدد مزاولة عمله.