“سابقة كروية”!.. فريق بنقطة وحيدة من 20 مباراة وهذا “تعليل” المدرب

في “سابقة” في تاريخ الدوري المغربي لكرة القدم، اكتفى النادي الرياضي إفران بنقطة يتيمة خلال 20 مباراة أجراها في إطار مباريات بطولة الهواة.

الفريق بحصوله على نقطة وحيدة يتذيل ترتيب القسم الثاني هواة، مجموعة الشمال الشرقي، وهو المعطى الذي علله نور الدين تامغاست، مدرب النادي، في تصريحات لجريدة “الديار” بمعاناة الفريق من عدة مشاكل، تتعلق أساسا بسوء تدبير مرحلة المكتب السابق.

بالإضافة إلى أسباب تقنية، تتجلى في الاقتصار على لاعبي المدينة بدون أي تطعيم، وعوامل مادية، حيث وصلت الميزانية التي بجعبة الفريق 0 درهم، الشيء الذي حال دون التزام المكتب المسير بالانتدابات، على حد تعبيره.

كما لفت إلى أن مشكل الملعب واحد من الأسباب التي أسهمت في تراجع الفريق، موضحا أن الفريق يتنقل إلى آزرو من أجل خوض التداريب، حيث يتنقل في 8.30 صباحا، ليخوض حصتين في الأسبوع، كما أن مستوى اللاعبين ضعيف، فهم لاعبو الدرجة الثالثة والرابعة.

كل هاته العوامل تداخلت لتفرز هذه النتائج، يقول المتحدث نفسه، قبل أن يورد الخطوات المتخذة لتجاوز الأزمة: “عقدنا عدة اجتماعات والمكتب المسير، آخرها اجتماع أمس الأحد، حيث سلمت المكتب لائحة لاعبين من أجل الانتدابات، لكن المكتب ارتأى أنه بالنظر إلى النتائج المحصل عليها في مباريات الذهاب، فإنه من غير المجدي إهدار المال في الانتدابات دون تحقيق أي نتيجة، حيث بدا لهم أنه من الأجدر الاحتفاظ بالمال للسنة القادمة من أجل تحقيق هدف الصعود”.

كما سيتم العمل على خلق مدرسة النادي الرياضي إفران بجميع فئاتها، أقل من 19 سنة، أقل من 17، أقل من 15، يخلص محدثنا.

يذكر أنه على مستوى ترتيب فرق جهة فاس مكناس، يحتل الوداد الرياضي الصفريوي الرتبة الرابعة، بـ34 نقطة، ظفر بها في 20 مباراة، وفي الرتبة 15، أي قبل الأخيرة، يأتي فريق مولودية ميسور بـ16 نقطة، ففريق إفران في آخر السلم.