أسبوعان على إصابته برصاص الشرطة في صفرو.. وفاة “جانح” اعتدى على المارة وعناصر الوقاية المدنية

توفي اليوم السبت بمستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية والنفسية بفاس، جانح له سوابق، بعد نحو أسبوعين من إصابته في فخذه إثر إطلاق شرطي النار عليه بعدما أثار ضوضاء وفوضى في الشارع العام  وأصاب فرد من الوقايةالمدنية في وجهه بواسطة “برغي” قبل أن يحاول الاعتداء على عناصر الشرطة بواسطة سلاح أبيض.

وفاة المتهم المتزوج والأب لأطفال، جاءت نتيجة مضاعفات صحية ناتجة عن إصابته بعدما أطلق شرطي 3 رصاصات عليه من مسدسه الوظيفية اثنان أصابتاه في رجله والأولى تحاشاها بالقفز إثر التدخل الأمني في شارع بحي بنصفار حيث كان في حالة هستيرية بعدما تسلح بسكين وهاجم كل من صادفه في طريقه.

ونقل المصاب، في أول أيام السنة الجديدة، لمستشفى محمد الخامس قبل نقله لمستشفى فاس الجامعي حيث أجريت له عملية جراحية لإخراج الرصاصتين ليعاد إلى مستشفى صفرو، إلا أن مرضه النفسي تطلب نقله لمستشفى ابن الحسن حيث توفي اليوم لتنقل جثته لمستودع الأموات لتشريحها بأمر قضائي.

وكان المعني مريضا بمرض نفسي يتلقى عنه العلاج بوصفة طبية إلا أنه انقطع مؤقتا عن تناول الدواء ما تسبب له في مضاعفات قبل اعتدائه بمنزل العائلة على زوجته، ليخرج في حالة هستيرية للشارع ويعتدي على المارة ويصيب عنصرا من الوقاية المدنية بجرح غائر في وجهه.