“الجشع” يتحدى السلطات وينتهز الفرصة.. أصحاب مقاهي يقرون زيادات إضافية بمناسبة مباراة المغرب وفرنسا

رغم الانتقادات والحملة الرقمية المناهضة للجشع بمناسبة مباريات المغرب في نهائيات كأس العالم بقطر، عمد عدد من أصحاب المقاهي بمدينة فاس، إلى الرفع من سقف التحدي، وأعلنوا عن زيادات أخرى في أثمنة المشروبات بمناسبة المباراة التي ستجمع الفريق الوطني مع نظيره الفرنسي بمناسبة نصف نهائيات كأس العالم، مساء يوم الأربعاء القادم.
وعاينت جريدة “الديار” إقدام عدد من أصحاب المقاهي على تعليق يافطات بداخل محلاتهم تشعر الزبناء بأنه تم الرفع من أثمنة المشروبات خلال ما تبقى من مباريات المنتخب المغربي. وأشارت إحدى هذه اليافطات إلى أن الأداء سيكون مقابل التذكرة.
وكانت عدد من هذه المقاهي قد أعلنت عن أثمنة صاروخية وصلت في بعض الفضاءات بالأحياء المتوسطة إلى 50 درهم. ولم تنقص هذه الزيادات عن 15 درهم. وعمد بعض أصحاب هذه المقاهي إلى الرفع من التسعيرة، من جديد، في محاولة وصفت على أنها تندرج في سياق استغلال الفرص من أجل تحدي المراقبة، وإنهاك المستهلك في سياق يدفع فيه تشجيع المنتخب إلى خروج عائلات بأكملها لمشاهدة المباراة، لكن بتكلفة جد كبيرة، تتناقض والمناسبة الوطنية، وتتحدى القوانين الجاري بها العمل، وتستدعي حملات حازمة لسلطات قدمت على أنها ظلت خارج السياق، رغم النداءات المتكررة التي أطلقها رواد شبكات التواصل الاجتماعي، وانخرطت فيها فعاليات حماية المستهلك، وذلك إلى جانب نشطاء حقوق الإنسان.